«قسطلى» توقع عقد توريق مع «هيرميس» بـ1.8 مليار جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت شركة قسطلى للاستثمار العقارى أكبر عقد حوالة إصدار سندات توريق لخمس سنوات مع المجموعة المالية هيرميس، شركة الخدمات المالية الرائدة بالأسواق الناشئة والمبتدئة، كمستشار مالى أوحد، وذلك فى صفقة تصل إلى 1.8 مليار جنيه، وذلك مع شركتين من كبرى الشركات العقارية فى مصر.

وتعد شركة قسطلى واحدة من الشركات الواعدة التى تعمل فى السوق العقارية المصرية، ولديها استثمارات مختلفة فى العديد من المشروعات العقارية الكبرى وحققت نجاحات كبيرة فى الفترة الأخيرة بفضل الكفاءة التشغيلية لفريق العمل وتوفيرها لباقة متكاملة من الحلول المبتكرة التى ساهمت فى تنشيط السوق العقارية بمصر منذ نشأتها.

وتعكس قيمة الصفقة الموقف الاقتصادى القوى للشركتين، خاصة فى ظل مساهمة هذا الإصدار فى إنعاش سوق العقار فى مصر وتعزيز أوضاع الشركات المجتمعة فى العقد بصفة خاصة، ومن المتوقع أن يشهد الإصدار إقبالًا واسعًا من المستثمرين، نظرًا للسجل الحافل للأداء التشغيلى بكلتا الشركتين.

ويأتى هذا الإصدار فى أعقاب قيام المجموعة المالية هيرميس بإتمام العديد من صفقات إصدار وترتيب الدين، وهو ما ساهم فى تنشيط سوق أدوات الدين وعزز من قدرة الشركات على البحث عن حلول تمويل غير مصرفى خلال الفترة الحالية للوقوف على أفضل طرق تمويل المشروعات للشركات القائمة بما يتناسب مع ظروف ومتطلبات كل شركة.

يذكر أن شركة قسطلى قد بدأت فى تعيين شركة التصنيف الائتمانى والمستشار القانونى والمراجع المالى للطرح، وسيتم الإعلان عن كافة المستشارين خلال الأيام القليلة القادمة، والجدير بالذكر أن الشركة ستتقدم لهيئة الرقابة المالية للموافقة على الإصدار خلال أربعة أشهر تقريبًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    63,923

  • تعافي

    17,140

  • وفيات

    2,708

أخبار ذات صلة

0 تعليق