إعادة انتخاب أماني أبوزيد مفوضًا بالاتحاد الإفريقى للبنية التحتية والطاقة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أشاد حسين أباظة، المسؤول التنفيذى الرئيسى للبنك التجارى الدولى بإعادة انتخاب الدكتورة أمانى أبوزيد، عضو مجلس إدارة البنك، فى منصب مُفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقى لمدة أربع سنوات، حيث ستتولى مسؤولية قطاعات الطاقة والنقل والسياحة، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وحققت أبوزيد فوزًا كبيرًا على منافسيها، حيث حصلت على أصوات 50 دولة إفريقية من 55 دولة أعضاء فى الاتحاد الإفريقى وهو الفوز الذى وصف بـ «الاكتساح»، ما يؤكد النجاحات الكبيرة التى حققتها خلال توليها منصب مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقى خلال الفترة من 2017 - 2021 فى كل المشروعات التى من شأنها تحقيق التنمية فى كل الدول الإفريقية.

وأعلن السفير أسامة عبدالخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقى إعادة انتخاب الدكتورة أبوزيد السبت.

جدير بالذكر أن مفوضية الاتحاد الإفريقى (AUC) هى الأمانة العامة للاتحاد الإفريقى والتى تقوم بتنفيذ الأنشطة اليومية للاتحاد. وتتألف المفوضية من الرئيس ونائب الرئيس وثمانية مفوضين، بالإضافة إلى مجموعة من الموظفين. وتقوم إدارة البنية التحتية والطاقة بتنفيذ برامج البنية التحتية لأجندة عام 2063 وأنشطة الاتحاد الإفريقى بهدف تعزيز وتنسيق وتنفيذ ورصد البرامج والسياسات المتعلقة بتطوير البنية التحتية، والنقل، وموارد الطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات البريدية والسياحة، وذلك على المستويين الإقليمى والقارى.

وأكد أباظة، أن أبوزيد تمثل نموذجا يحتذى به للمرأة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فضلًا عن ريادتها فى صناعة القرارات، مشيرًا إلى اعتزاز البنك بحصولها على هذه الإشادة المرموقة تقديرًا لقيادتها المتميزة، وبكونها أحد النماذج المشرفة التى يضمها مجلس إدارته، نظرًا لإسهاماتها فى المناداة بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    171,993

  • تعافي

    133,707

  • وفيات

    9,857

أخبار ذات صلة

0 تعليق