للعام الثالث على التوالي .. «O West» ترعى مهرجان الجونة السينمائى 2020

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مدينة «O West»، المشروع العقارى الأول فى القاهرة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن رعايتها لمهرجان الجونة السينمائى للعام الثالث على التوالى فى دورته الرابعة، التى تنعقد خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2020 بمدينة الجونة.

ويقام المهرجان هذا العام بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والثقافة من مصر والعالم، للاستمتاع بأكثر من 65 عملا فنيا متنوعا ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية.

تأتى رعاية «O West» لمهرجان الجونة استكمالًا لجهود شركة أوراسكوم للتنمية مصر المالكة لمدينة الجونة والشركة الأم للمهرجان والتى تقوم بإدارته هذا العام فى النهوض بالقطاعين السياحى والفنى ووضع بصمة واضحة ضمن جهود دعم القطاع السياحى المصري، وفى ظل النجاح المذهل الذى حققه المهرجان على مدار الأعوام الماضية، ما ساهم فى وضع مصر على خريطة المهرجانات الإقليمية والعالمية. وسوف تقوم «O West» هذا العام بتنظيم العديد من الأنشطة الفنية للحاضرين للمساهمة فى إثراء المهرجان على مدار أيام انعقاده.

وقد صرح المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة ومؤسس مدينة الجونة: «نؤمن بالدور المحورى للفن والثقافة فى تنمية المجتمع، وبأن المنجزات الإبداعية هى محرك فعال للنمو المحلى

والإقليمي، ونحن ملتزمون بدعمها وتطوير البنية التحتية التى تحافظ على استدامة هذا النمو». وأوضح أن المهرجان يهدف لتحفيز تطوير السينما فى العالم العربي، مشيرًا إلى أنه تمت دعوة عدد كبير من الفنانين وصناع السينما العالميين للمشاركة فى المهرجان، ما يبعث رسالة إيجابية عن مصر».

وصرح المهندس عمر الحمامصى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة بأن مدينة «O West»  أول مدينة سكنية لشركة أوراسكوم للتنمية فى القاهرة برعاية مهرجان الجونة السينمائى للعام الثالث على التوالى من خلال تقديمها كامل الدعم لمدينة الجونة والمهرجان».

وأضاف: «ستقوم مدينة «O West» بنقل تجربة «الجونة» الاستثنائية بكل ما فيها إلى سكان القاهرة، فنسعى فى شركة «أوراسكوم للتنمية» إلى تقديم مشروعات متميزة لعملائنا تقوم على مفهوم بناء مدن متكاملة وتقوم استراتيجيتنا على نقل خبرتنا وقصص نجاحنا المتنوعة إلى وجهاتنا المختلفة فى السبع دول التى نعمل بها. فمدينة «O West» مدينة جديدة بخبرة أكثر من 30 عاما».

تنفرد مدينة «O West» بمخطط عام (ماستر بلان) ورسم تخطيطى للمناظر الطبيعية) لاندسكيب (قام بوضعهما شركتاHOK و EDSA وهما من أكبر وأشهر شركات التصميم المعمارى واللاندسكيب فى العالم، حيث راعى التصميم تحقيق تناسب ما بين المساحات المخصصة للمبانى والمساحات الخضراء، ما يعمل على خلق أحياء متوازنة وفريدة وخلق أماكن للتفاعلات والأنشطة الاجتماعية وتوفير مناطق خاصة للتجول باستخدام الدراجات وممارسة الرياضات المختلفة مع الحرص على توفير بيئة نظيفة وصحية والتى تعتبر جزءا أساسيا من فلسفة «أوراسكوم للتنمية» فى جميع مدنها حول العالم.

كما تقدم مدينة «O West» جميع الخدمات الرئيسية لتحقيق مفهوم المدينة المتكاملة، فتتميز بالمنطقة التعليمية والتى تتضمن خمسا من أفضل المدارس الدولية، ما يعزز مِن اختلاف وتنوع النظم التعليمية لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء وضمان توفير تعليم عالى الجودة للطلاب المصريين. وتنفرد «O West» بأكبر ناد رياضى فى غرب القاهرة يقام على مساحة 50 فدانا وسيتم الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تجربة «نادى الجونة» الناجحة والذى يلعب حاليًا فى الدورى الممتاز فهو من أنجح مشروعات الشركة على الاطلاق، فعلى سبيل المثال سيتم ربط مدرسة كرة القدم بالنادى الرياضى بمدينة «O West» بأكاديمية الكرة فى «نادى الجونة» الرياضى. وهناك مستشفى لتقديم كافة سبل الرعاية الصحية لقاطنى المدينة، وفندق، والمنطقة الإدارية والتجارية لأصحاب الشركات ورواد الأعمال، ذلك بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية والتى ستضم مجموعة من الماركات التجارية وأفضل المطاعم والمقاهى العالمية لتضمن لقاطنى «O West» حياة مليئة بالرفاهية والمتعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق