تراجع الأسهم الأوروبية مع مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الأوروبية مع مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط, اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 01:24 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت الأسهم الأوروبية لأدنى مستوياتها في أكثر من شهر، اليوم الجمعة، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ما أثار ذعر المستثمرين.

وتراجع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.7%، الساعة 08:37 بتوقيت جرينتش، مع انزلاق غالبية القطاعات إلى المنطقة الحمراء. كما انخفضت المؤشرات عبر الاقتصادات الأوروبية الرئيسية مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا ما بين 0.7% و1.2%.

ويعد المؤشر الرئيسي بصدد تسجيل أكبر تراجع أسبوعي بنسبة 1.7% منذ أواخر أكتوبر/تشرين الأول وسط تباين نتائج أعمال الشركات والتوترات الجيوسياسية، ما أضر بجاذبية الأصول الخطرة.

علاوة على ذلك، غذى تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران المخاوف بشأن أسعار السلع، ما قد يشعل مجدداً أسعار التضخم ويؤجل خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة المتوقع على نحو كبير أن يبدأ في يونيو/حزيران.

وعلى صعيد البيامات الاقتصادية، أفادت "رويترز" بأن الحكومة الألمانية سترفع توقعاتها للنمو السنوي، كما تتوقع تراجع التضخم بوتيرة أسرع من المتوقع.

وستتجه أنظار المستثمرين، في وقت لاحق من اليوم، إلى مراجعة وكالة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني لإيطاليا وهولندا واليونان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

"جولدمان" يتوقع تراجع كبير بالتضخم الأمريكي رغم ارتفاعه مؤخراً

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق