الدولار يقفز واليورو يتراجع لأدنى مستوياته في خمسة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يقفز واليورو يتراجع لأدنى مستوياته في خمسة أشهر, اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 03:33 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تراجع اليورو لأدنى مستوياته في خمسة أشهر، اليوم الجمعة، بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة قريباً حتى رغم أن قوة الاقتصاد الأمريكي قد تدفع بنك الاحتاطي الفيدرالي للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة حتى نهاية العام.

بينما ارتفع الدولار على نطاق واسع، ما دفع الين الياباني لمستوى قياسي منخفض جديد في 34 عاماً وجعل المستثمرون يترقبون علامات تدخل مسؤولو طوكيو.

وتراجع اليورو إلى 1.0644 دولار، أي بانخفاض 0.67%، ويتجه لتسجيل تراجع أسبوعي بنسبة 1.5%، وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ سبتمبر/أيلول 2022.

ودفعت قوة البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء المستثمرين لتقليص رهاناتهم بشأن خفض الفيدرالي أسعار الفائدة العام الجاري وتعديل توقعاتهم إزاء بدء خفض الفائدة لتصبح في سبتمبر/أيلول بدلاً من يونيو/حزيران.

بينما أشار البنك المركزي الأوروبي، أمس الخميس، إلى احتمالية بدء خفض الفائدة في الصيف في ظل تراجع التضخم على نحو أكثر حدة في الكتلة الموحدة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.59% إلى 105.89 بعد تسجيله أعلى مستوياته في خمسة أشهر عند 105.49. وبصدد تسجيل ارتفاعاً بنسبة 1.5% الأسبوع الجاري، ما يعد أكبر ارتفاع له في شهر ونصف.

ويُتداول الإسترليني عند أدنى مستوياته منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، وهو ضحية أخرى للدولار، إذ انخفض بنسبة 0.6% إلى 1.2469 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

الدولار يرتفع وسط تقلص رهانات الخفض المبكر للفائدة

الإسترليني يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع أمام الدولار

الين الياباني يتراجع لأدنى مستوياته في 34 عاماً أمام الدولار

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق