سقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق في الغربية (بث مباشر)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق في الغربية (بث مباشر), اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:18 مساءً

تعرضت عدد من المراكز بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء إلى سقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء والمراكز بسرعة شفط مياه الأمطار حال تجمعها في الشوارع أول بأول بالاشتراك مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك تيسيرًا على حركة السيارات والمواطنين. 

كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ، تحسبًا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بالمدن أو القرى بسبب الأمطار.
 

Advertisements

ومن جانبها أعلنت محافظة الغربية رفع درجات الاستعداد والجاهزية بكافة مرافقها الخدمية وانعقاد غرف عمليات متابعة بمجالس المدن وغرف عمليات المحافظة الرئيسية والجاهزية لتلقي أي شكاوى. 

وأعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في وقت سابق الانتهاء من مراجعة موقف بلاعات الصرف بالشوارع ووضع معداته فى حالة استعداد تحسبًا للسيول. 

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. 

وتابع المحافظ أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقًا للاجتماعات التنسيقية استعدادًا لسقوط الأمطار. 

كما وجه محافظ الغربية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة بالمراكز والمدن والأحياء والتأكد من عزلها، وعدم وصول أي مصدر كهربي لها حفاظًا على أرواح المواطنين، والعمل على استمرار التيار الكهربائي وإيجاد حلول بديلة في حالة انقطاع التيار وخاصة في المنشآت الحيوية. 

وأكد المحافظ تلقي غرفة العمليات المركزية البيانات على مدار الساعة من غرف العمليات الفرعية، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث يتم استقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار على الرقم 0403341233. 

وأصدر محافظ الغربية توجيهاته بإلغاء كافة الإجازات لعمال الوحدات المحلية وانتشارهم في كافة شوارع المحافظة لضمان خلو الشوارع من تجمعات المياه، مؤكدًا على استنفار كافة أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ. 

ووجه رؤساء المراكز والمدن ونوابهم، ورؤساء الوحدات القروية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار، موجهًا قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، الغاز، الري والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن لرفع أي تجمعات أولًا بأول. 

وأشار رحمي إلى أن الأحياء والمراكز والمدن قامت خلال الأسابيع الماضية بتطبيق نماذج محاكاة فعلية على الطبيعة، للتأكد من استعداد المعدات والعمال لمواجهة أي سيول أو أمطار والتأكد من الجاهزية واتخاذ الاستعدادات اللازمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق