المزارعون البولنديون يغلقون الطرق احتجاجاً على سياسات للاتحاد الأوروبي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المزارعون البولنديون يغلقون الطرق احتجاجاً على سياسات للاتحاد الأوروبي, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 09:33 مساءً

مباشر: أغلق المزارعون البولنديون الطرق في جميع أنحاء البلاد اليوم الجمعة؛ احتجاجا على السياسات الاقتصادية والزراعية للاتحاد الأوروبي.

وذكر راديو بولندا، أن المزارعين أعربوا عن استيائهم من سلوك الحكومة البولندية السلبي في مواجهة الواردات المتزايدة من المنتجات الزراعية الأوكرانية رخيصة الثمن، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقد تصاعدت الاحتجاجات في بولندا وعدة دول أوروبية أخرى نتيجة للضغوط الناجمة عن العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا، والتي أثرت على سلاسل التوريد وأدت إلى ارتفاع أسعار الوقود والغذاء، إلى جانب تأثير قرار المفوضية الأوروبية الخاص بتعليق رسوم استيراد المنتجات الأوكرانية من أجل دعم كييف، والذي أدى إلى إغراق الأسواق الأوروبية بهذه المنتجات خصوصا الدول المجاورة لأوكرانيا.

وأغلق آلاف من المزارعين الإسبان الطرق السريعة بجراراتهم لليوم الرابع على التوالي؛ احتجاجا على السياسات الزراعية للاتحاد الأوروبي، وللمطالبة باتخاذ إجراءات لتعويض زيادة تكاليف الإنتاج وتراجع الأرباح والمنافسة مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن احتجاجات اليوم تركزت حول مدن أوفييدو وبامبلونا وسرقسطة، حيث أغلقت الجرارات العديد من الشوارع، فيما من المتوقع أن تستمر المظاهرات خلال الأسابيع المقبلة، حيث سيتم تنظيم احتجاج كبير في العاصمة مدريد يوم 21 فبراير الجاري.

وتأتي هذه الاحتجاجات في أعقاب احتجاجات مماثلة في فرنسا وبولندا واليونان ودول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي في الأسابيع الأخيرة، حيث يشكو المزارعون من أن السياسات البيئية وغيرها من السياسات التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي تشكل عبئا ماليا وتجعل منتجاتهم أكثر تكلفة من الواردات الأجنبية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإسكان: حجز كامل وحدات مشروع "مرسية زون 4" بعد 30 دقيقة من إطلاقه

"أمانة نجران" تطرح 20 فرصة استثمارية في "يدمة"

موظف "ديوا" الافتراضي يجيب على 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه في 2017

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق