بسبب «ليه لأ».. الكاتبة سمر نور تتهم مريم نعوم بـ«التعدي على حقوقها الأدبية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

تقدمت الكاتبة الروائية سمر نور، بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية، التي اتهمت فيها السيناريست مريم نعوم بالتعدي على حقوقها الأدبية كصاحبة الفكرة الرئيسية التي تقوم عليها أحداث مسلسل «ليه لأ» بطولة أمينة خليل.

قالت «نور» في الشكوى: «أتقدم بشكوى ضد السيناريست مريم ناعوم بصفتها المشرِفة على ورشة (سرد) التي قامت بتأليف مسلسل (ليه لأ؟)، الشركة المنتجة عام 2020 وإخراج مريم أبوعوف، والذي يعُرِض حاليًا على MBC الفضائية، كما تم عرضه من قبل على إحدى المنصات، حيث قامت باستخدام فكرتي التي أرسلتها إلى مسابقةٍ أعلنت عنها الورشة عام 2016».

أضافت: «وقامت ناعوم بتقديم معالجة مختلفة بينما احتفظت بالفكرة الرئيسة، التي قدّمتها في مسلسلها المذكور منسوبة لكاتبة أخرى من أعضاء الورشة التي تشرف عليها، وهو ما يتنافى مع قانون الملكية الفكرية الجديد، الذي يحمي الفكرة الرئيسة، كما استخدمت السيناريست تفاصيل وطبيعة علاقات ومشاهد موازية لروايتي (الست) الصادرة عن دار العين للنشر عام 2018 (برقم إيداع 73563/ 2017) داخل معالجتها الجديدة».

ويعقد نقيب المهن السينمائية مسعد فودة الأسبوع المقبل، جلسة لمناقشة الشكوى. مسلسل «ليه لأ» من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، ‏سيناريو وحوار دينا نجم، ومجدي أمين، وبطولة أمينة خليل، هالة صدقي عمر ‏السعيد، وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي ومريم الخشت وهاني عادل وعمر ‏السعيد وناردين فرج، ومن إخراج مريم أبوعوف‎.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

أخبار ذات صلة

0 تعليق