عرض فيلم «كباتن الزعتري» في صاندنس السينمائي بأمريكا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

عرض الفيلم الوثائقي المصري «كباتن الزعتري»، الليلة، ضمن فعاليات مهرجان صاندنس السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الامريكية، والذي يتم تصنيفه بأنه أهم مهرجان سينما مستقلة في العالم، بحضور مخرجه ومنتجه على العربي، وبطليه الرئيسيين محمود وفوزي.

وعقب عرض الفيلم، تم عقد ندوة «أون لاين»، وأكد على العربي أنه التقى أبطاله عام 2013 محمود وفوزي في مخيم الزعتري للاجئين، عندما كان يقوم بتصوير موضوع آخر هناك وقتها، ولم يكن هناك ما يستطيع تقديمه لحلمهم، كانوا دائما حوله ولديهم فضول لمعرفة ماذا كنت أصنع، وسألوه أسئلة عديدة حول ما كان يحدث خارج المخيم، وكيف يبدو شكل العالم خارجه؟».

أما محمود وفوزي، فكانت هذه هي المرة الأولى التي يشاهدون فيها الفيلم وعبروا عن سعادتهم بالفيلم، وردود الفعل التي وصلتهم من المشاهدين عبر الانترنت.

وحول احترافهم الكرة، فجر محمود وفوزي مفاجأة أن قوانين كرة القدم تمنع اللاجئين من الاحتراف. وكانت لجنة من المفوضية الدولية لشئون اللاجئين قد شاهدت ما تم تصويره من الفيلم بعد أول عام وتحمست له جدا وقامت بدعمه كثيرا.

في سياق آخر، يستعد العربي لبداية تصوير فيلمه الجديد «أسطورة زينب ونوح»، الذي ينتجه للمخرج يسري نصر الله، وهو من تأليف أحمد الزغبي، معربا عن سعادته في تقديم فيلم لمخرج كبير مثل يسري نصر الله.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق