بيتكوين تتراجع دون 60,000 قبيل عملية التنصيف المرتقبة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيتكوين تتراجع دون 60,000 قبيل عملية التنصيف المرتقبة, اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 03:33 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت عملة بيتكوين دون 60,000 دولار، اليوم الجمعة، قبل أن ترتفع أعلى 64,000 دولار مع استمرار تقلبات العملة الافتراضية قبيل حدث التنصيف المرتقب.

وسجلت بيتكوين 64,739.04 دولار، الساعة 6:15 صباحاً بالتوقيت الشرقي، بحسب بيانات "كوين ديسك"، مرتفعة بأكثر من 5% خلال 24 ساعة السابقة.

كما ارتفعت العملات الافتراضية الأخرى، إذ قفزت عملة إيثر بأكثر من 3%، في حين ارتفعت عملة سولانا بنحو 10%.

وجاءت تقلبات التداولات قبيل عملية التنصيف التي من المقرر حدوثها هذا الأسبوع،  حيث يتم تخفيضِ كمية البيتكوين الجديدة إلى النصف والتي أُنشئت عند إضافة كتلة جديدة إلى البلوكتشين للتحكم في المعروض ويحدث كل أربع سنوات.

ولكن هناك عقبات أخرى للبيتكوين في الوقت الراهن. قال محللو بنك "أمينا" إن التوترات الجيوسياسية ليست هي العامل الوحيد الذي أثر على أسواق العملات المشفرة منذ الأسبوع الماضي. يمكننا أن نرى معنويات هبوطية، وأحجام التداول، وتدفقات صناديق الاستثمار المتداولة والأخبار الصادرة عن بيانات التضخم الأمريكية.

وأضاف المحللون أن صافي التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في السعر الفوري للبيتكوين كانت سلبية الأسبوع الماضي، ما وضع مزيداً من الضغوط على البيتكوين.

ويعد العام الجاري قوياً بالنسبة للبيتكوين، التي ارتفعت بنسبة 50% وسجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق أعلى 73,000 دولار في مارس/آذار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


الذهب يرتفع لمستويات قياسية وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق