جورج قلتة: فكرة تأسيس أوركسترا «سينكوب» تعود إلى 16 عامًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

كشف المايسترو جورج قلتة المؤلف الموسيقى وقائد أوركسترا سينكوب، ومؤسس «سينكوب» للإنتاج الفنى، كواليس تعاونه مع برنامج «سهرانين» الذى يقدمه الفنان أمير كرارة على قناة ON، فضلا عن بداياته فى عالم الموسيقى عموما، ومشاركاته الفنية حتى الآن. وأوضح جورج، فى تصريحات له، أنه درس فى معهد الكونسرفتوار بالقاهرة، ثم استكمل دراسته فى لندن، حيث درس قيادة الأوركسترا والتأليف الموسيقى، ومن ثمَّ اتجه للمشاركة فى تأليف الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الفنية والإعلانات، كما أسس للإنتاج الفنى.

وأشار جورج إلى أن فكرة أوركسترا سينكوب بدأت منذ عام 2004، لكن التنفيذ الفعلى على أرض الواقع كان منذ عام 2014، من خلال تقديم الحفلات والعروض المختلفة، حيث تقوم فكرة الأوركسترا على المزج بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الحديثة والشائعة، فكلمة «سينكوب» نفسها هى مصطلح موسيقى معناه الإيقاع غير المنتظم، لذلك اختاره «جورج» لكى يعبر عن فكرة الأوركسترا فى كسر القاعدة الموسيقية
والخروج عن المألوف، لكن بشكل جماعى منظم. وحول مشاركة الأوركسترا فى برنامج «سهرانين»، أكد «جورج» أنها تجربة رائعة، خاصة مع التعاون الكبير الذى قدّمه فريق عمل البرنامج والقائمين على القناة، لأن لديهم دراية كاملة بنوعية الموسيقى التى تقدمها الأوركسترا، قائلا: «تجربة أجمل ما فيها أن القائمين عليها سواء عمرو كمال أو المخرج أو الفريق ككل عارفين كويس أوى إحنا بنقدم إيه وعايزين اللى إحنا بنعمله.. وده سهل علىّ المشاركة وخلانى متحمس جدا ليها».

وعن الصعوبات التى واجهتهم فى البداية، أشار المايسترو جورج قلتة إلى أن مسرح الاستوديو لم يكن ملائما للأوركسترا، لكن إدارة البرنامج ساعدتهم فى تخطى تلك العقبة، وكان هناك تعاون كبير من جانبهم للوصول إلى حلول مناسبة للجميع. وعن اختياره للعازفين فى الأوركسترا، أوضح جورج أن العازفين الذين بدأوا معه من البداية، لايزال معظمهم متواجدا بالأوركسترا حتى الآن، أما معايير اختياره للعازفين خلال البرنامج، فكانت تعتمد على مطرب الحلقة نفسه، ونوعية الغناء الذى يقدمه، لأن كل نوع غنائى يحتاج آلات معينة، وبالتالى يتغير العازفون، مضيفا: «والأهم من نوعية الموسيقى اللى بيقدمها مطرب الحلقة، هى رؤيتى لما يناسب هذا الفنان لكسر القاعدة، إننا نعمل حاجة جديدة مع الفنان.. أنا متخيلها.. وعشان تتحقق بعمله تكوين معين من الأوركسترا». وأشاد جورج قلتة بتعاون ومرونة المطربين الذين شاركوا معه فى البرنامج، إذ تقبّلوا فكرة الخروج عن المألوف، وكان لديهم مرونة كبيرة فى ذلك، موضحا أن جزءا كبيرا من هذه المرونة يعود الفضل فيه لإدارة البرنامج والقائمين على القناة،.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق