"نيوم" تبحث فرص الشراكة والاستثمار مع قادة الأعمال في الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نيوم" تبحث فرص الشراكة والاستثمار مع قادة الأعمال في الصين, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 02:15 مساءً

الرياض - مباشر: نظمت نيوم النسخة الأحدث من جولتها العالمية التعريفية "اكتشف نيوم" في الصين، وتحديداً في مدينتي بكين وشنغهاي، بحضور أكثر من 500 من قادة الأعمال والصناعة.

وانطلقت الجولة بحدث نظمته نيوم في العاصمة الصينية بكين يوم 15 إبريل الجاري، بالشراكة مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في بكين، تبعها في 17 إبريل تنظيم جولة أخرى في شنغهاي، جرى تنظيمها بالشراكة مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في شنغهاي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

واستعرضت نيوم خلال الجولة مع عدد من كبار التنفيذيين في نيوم أهم المنجزات والتطورات في المشروع حتى الآن، كما تمّ استعراض عدد من التفاصيل حول أهم القطاعات المختلفة في نيوم، وأبدت العديد من الشركات اهتماماً كبيراً بما تم عرضه من فرص الشراكات المستقبلية.

وتضمنت الجولة عقد منتدى خاص بقطاع الإنشاءات، شاركت فيه أكثر من 100 شركة بناء صينية، حيث تم تسليط الضوء على فرص البناء المتاحة أمامها في نيوم ومناطقها المختلفة، كما تم إطلاعها على مستوى التقدم الحالي في مواقع البناء.

وشهدت الجولة عرضاً خاصاً بعنوان "اكتشف نيوم: مستقبل يبتكره التصميم"، الذي قدم للحضور تجربة حية لاستكشاف عدد من أبرز معالم منطقة نيوم، ومنها: مدينة "ذا لاين"، التي يجري بناؤها حالياً، وتمتد بطول 170 كم، والتي ستشكل مستقبل الحياة الحضرية؛ و"أوكساچون"، التي تعيد تعريف المدن الصناعية التقليدية، و"تروجينا"، وجهة نيوم للسياحة الجبلية، و"سندالة"، وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة الواقعة على البحر الأحمر، التي سترحب بالجمهور في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم، نظمي النصر: "نيوم ومشاريعها في تعاون مستمر مع قطاع الأعمال الصيني، ونحن اليوم في تواصل وتعاون مع أكثر من 15 شركة من الشركات الصينية الكبرى".

وتابع: "حرصنا على الاستثمار في مجموعة من الشركات الصينية الناشئة لدعم النمو في الأعمال وتحقيق التنوع الذي تعيشه نيوم على أرض الواقع. إننا نتطلع بالتأكيد إلى استمرار التعاون مع قطاع الأعمال الصيني الذي نتوقع أن يكون له دور مؤثر وفاعل في أعمال التطوير في نيوم، وهذا بلا شك يدفعنا إلى الاستمرارية في تعميق علاقتنا".

ومن جانبه، قال رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في بكين، جوه هوايغانغ: "تتمتع نيوم وبكين بإمكانيات كبيرة للتعاون الاقتصادي، ونحن نسعى لتحقيق أهدافنا والتكامل فيما بيننا، حيث يعمل كلا الجانبين على تسريع وتيرة التطوير لخلق أنماط جديدة لرفع الإنتاجية، ودعم الإصلاحات الشاملة".

بدوره، قال نائب الأمين العام لحكومة بلدية شنغهاي، زاو جوبينغ: "نتطلع إلى ترسيخ التعاون مع نيوم في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والابتكار التكنولوجي، ونحن على ثقة بأن الفوائد والفرص الناجمة عن هذه الشراكة ستتزايد مع مرور الوقت".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.5% في 2024

صافي الأصول الأجنبية لـ"ساما" تقفز بأكثر من 22 مليار دولار خلال مارس

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق